نقابة الصحافة وشخصيات سياسية نعت "زيّان": فارس من فرسان الكلمة

نعى الرئيس سعد الحريري الكاتب والصحافي في جريدة "النهار" الياس الديري عبر منصة X: "لطالما كان عمود "زيان" بأناقته وبما يتضمن زينة إضافية لصفحات صحيفة النهار. رحم الله الياس الديري وعزائي لعائلته ولزملائه في النهار".

بدورها، نعت نقابة الصحافة اللبنانية الزميل والأديب اللبناني الياس الديري (زيّان)، وقالت في بيان: "برحيل الزميل الاستاذ الياس الديري تفقد الصحافة اللبنانية عاموداً كبيراً من كبار أعمدتها ويفقد لبنان برحليه فارساً من فرسان الكلمة والقلم والحرف امتشقها "زيان"، طوال عقود إعلامياَ لم يغرف إلّا من حبر الحقيقة على صدر الصفحة الاولى في الزميلة صحيفة "النهار" وأديباً وروائياً ملتزماً قضايا حرية الوطن والانسان في لبنان ومداداً ظل نابضا حتى الرمق الأخير".

وتابع البيان: "أحر التعازي للإعلام في لبنان والوطن العربي بشكل عام وللزملاء في صحيفة النهار، وأسرة الراحل سائلين الله للراحل الرحمة وأن يلهمنا وذويه وسائر زملائه الصبر والسلوان".

من جهته، نعى النائب ملحم الرياشي الديري، وكتب عبر منصة X: "محزن في غيبة الكبار، ان ليس لنا من يعوّض عن غيابهم. الياس الديري الراحل في زمن القحط والتفاهة، محمَّلاً بأشواقنا وكتبنا وكبريات الكلمات والاحزان؛ وداعاً ايها الواقف كبيراً على باب الابد. الياس الديري نحمِّلك الحب… والعزّ!".